نقاتل بلمسة في الحمام – أكثر الوسائل فعالية

نقاتل بلمسة في الحمام - أكثر الوسائل فعالية

الحمام المتلألئ ليس مجرد أرضية نظيفة ، بل هو أيضاً لبنة وبلاط لامعة على الجدران. إذا كنت لا تقوم بتنظيف وتنظيف هذه الغرفة بانتظام ، ثم قريباً ، سيبدو الحمام الأكثر تجديداً وحداثة مهملاً وغير مرتب. كل اللوم على لوحة ، والتي تظهر في نهاية المطاف على الجدران والسباكة. في هذه المقالة سنخبرك كيف يمكنك التعامل مع أنواع مختلفة من الغارة ، وهذا هو السبب في أنها تظهر ، وما هي الإجراءات الوقائية التي سوف تساعدك على التعامل مع هذه المشكلة في كثير من الأحيان.

بعد التنظيف

أسباب

دعونا ننظر بالتفصيل في أنواع الغارة وأسباب حدوثها.

البلاك على السباكة

بما أن منتجات السباكة تتفاعل بنشاط مع الماء ، فإنها تشكل بسرعة لوحة جيرية. في المياه تتدفق من خلال أنابيب الصرف الصحي لدينا ، مليئة بالمعادن المختلفة والجير.

بعد أن يضرب الماء أي سطح ويتبخر ، تبقى جزيئات الكلس في مكانها. في البداية لا يصعب ملاحظتها للعين ، ولكن مع نمو الجسيم ، يزيد سمك اللويحة.

البلاك على السباكة

Limescale أو ، كما يطلق عليه أيضا ، الحجر الجيري ، يمكن أن تظهر في المرحاض ، حيث يتدفق خزان التصريف ، وعلى الرافعات ، على الحمام ، على الأنابيب ، الخ. بالإضافة إلى إفساد مظهر المنتج ، فإنه يعوق أيضاً تشغيله.

البلاك على المرحاض

قشرة على الجدران

عندما نتحدث عن غارة على جدران الحمام ، فإننا نعني طلاء صابوني ، يمكن تشكيله ليس فقط على البلاط ، ولكن أيضًا على ألواح PVC ، وبطانة وغيرها من الأسطح. يخلط الماء الساخن مع المنظفات ، في شكل بخار الماء على الجدران ويترك طبقة صابون رقيقة عليها. بمرور الوقت ، تتحول هذه الطبقة إلى طبقة صابونية ، والتي يسهل إزالتها في البداية ، ولكن بمرور الوقت يصبح من الصعب للغاية تنظيفها.

قشرة على الجدران

هجوم فطري

زيادة الرطوبة في الغرفة يثير التطور النشط للفطريات المختلفة ، والتي يمكن العثور عليها في كثير من الأحيان في طبقات بين البلاط ، عند تقاطع الحمام والجدار وفي أماكن يصعب الوصول إليها للتنظيف.

هجوم الفطريات لا يفسد مظهر الغرفة فحسب ، بل إنه ضار بالصحة أيضًا ، لذلك يجب مكافحتها بنشاط مع العوامل المضادة للبكتيريا.

الفطر على البلاط

غارة على الرافعات

بما أن معظم المنازل تستخدم الآن صنابير وصنابير مطلية بالنيكل ، فإن أي حالات طلاق عليها تصبح ملحوظة على الفور. إذا لم يتم تنظيفها بانتظام ، فإنها يمكن أن تشكل كل من الصابون والقياس.

غارة على الرافعات

إذا كان صنبور تسرب في مكان ما ، فإنك قد تواجه أيضا مشكلة الصدأ البلاك. من الصعب تنظيفها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصدأ من الصنبور يمكن أيضًا أن يلوّن أسطحًا غير معدنية أخرى ، مثل أسفل الحوض أو الحوض. لذلك ، للتعامل مع الصدأ أمر ضروري في الوقت المناسب.

الصدأ على خلاط وحوض الاستحمام

إزالة إيداع

كل عشيقة لها طرقها وطرقها الخاصة للتعامل مع الإزهار في الحمام. يفضل شخص ما استخدام العلاجات الشعبية التي تم اختبارها في الوقت. أنها لا تحتوي على مواد كيميائية خطرة وأقل تؤثر بقوة على السطح الذي تجري معالجته.

منظفات الحمام

شخص ما يفضل المنظف التجاري. في هذه اللحظة ، في السوق هناك منافسة خطيرة بين الشركات المصنعة للمنظفات المختلفة لتنظيف الحمام والمرحاض. ومع ذلك ، فإن مبدأ العمل من كل هذه الوسائل هو مماثل. دعونا نلقي نظرة فاحصة عليهم.

بغض النظر عن نوع عامل التنظيف الذي تستخدمه ، ستحتاج إلى تخزين الخرق والفرش والإسفنج وغيرها من الأدوات. من أجل تنظيف اللوح يصعب الوصول إلى الأماكن والدروع بين البلاط ، سوف تحتاج إلى فرشاة أسنان قديمة. كما ستحتاج إلى قفازات مطاطية لحماية يديك.

العلاجات الشعبية

الطريقة الأولى الأكثر شعبية لإزالة البلاك هو استخدام الأحماض المختلفة التي توجد في كل بيت تقريبا.

  • يجب أن يكون تركيز حامض الخليك على الأقل 25٪. من الضروري تحضير المحلول بخلطه بالماء بنسبة 1:20. من الأفضل تخفيف حمض الأسيتيك بالماء المغلي الحاد ثم ترك المحلول يبرد قليلاً. يمكن تنظيف هذا المحلول من البلاك بالخزف والنيكل والمينا والزجاج والأسطح الممعدنة. ومع ذلك ، فهي ليست مناسبة للاستخدام على أحواض الأكريليك والبلاستيك.
  • يعمل حمض الستريك على السطح بشكل أكثر دقة ، لذلك يمكن استخدامه على أي مواد. لكي يعمل الحامض ، يجب أن يتم وضعه باستخدام إسفنجة على جميع الأسطح المغطاة بالبلاك ، لمدة تصل إلى 3 ساعات. ثم يتم غسلها بالماء العادي. يتم تخفيف حمض الستريك في الماء الدافئ حتى تتحلل بلوراته تمامًا. في المتوسط ​​، تترك علبة واحدة من حمض الستريك زجاج الماء ، وتباع في أي محل بقالة في القسم مع التوابل أو منتجات الخبز.
  • يستخدم حمض الأكساليك في العديد من منتجات التنظيف التي تم شراؤها ، حيث يكون تركيزها مرتفعًا جدًا. إذا كنت تبحث عن نسخة أكثر نعومة من المنظف ، فيمكنك إعداد المحلول بشكل مستقل من الماء الممزوج بحمض الأكساليك بالنسبة المرغوبة (عادة باستخدام محلول 5٪) وتطبيقه على السطح المغلف بطبقة لبضع ساعات. يقوم الحمض بحل اللويحة بأكملها ولن تحتاج إلا إلى غسلها بتيار ماء.
  • كما يستخدم البعض حمض الهيدروكلوريك لإزالة الصدأ, ومع ذلك ، تحتاج إلى ممارسة أقصى قدر من الحذر. في أي حال من الأحوال ينبغي أن يسمح للحصول على حمض الهيدروكلوريك على الجلد ، وكذلك على الأسطح المعدنية. ولكنه مثالي لإزالة الصدأ من الأسطح المطلية بالمينا. بعد استخدام حمض الهيدروكلوريك ، يجب شطف السطح جيداً بالماء الجاري وغسله بمنظف عادي.
  • وهناك طريقة أقل خطورة لإزالة الصدأ تتمثل في استخدام خليط من الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين. امزج الأمونيا مع بيروكسيد بنسبة 2: 1 في جرة منفصلة ، وتطبيق الخليط على قطعة قماشية ومسح مواقع التلوث معها. بعد 10-15 دقيقة ، يمكن غسل الخليط.
  • بعض العشيقات تستخدم الصودا لإزالة البلاك. ومع ذلك ، مع هذه الأداة تحتاج إلى توخي الحذر ، لأن الجسيمات الكاشطة في ذلك قادرة على خدش السطح. حول كيفية عدم إتلاف الأسطح أثناء الحصاد ، سنتحدث فقط أدناه.

حمض الخليك

حامض الستريك





حمض الأكساليك





حمض الهيدروكلوريك





المياه الغازية

العوامل الكيميائية

من الأسهل بكثير تنظيف المواد الكيميائية وكقاعدة أسرع. لن تحتاج إلى قياس النسب الصحيحة ومزج الحل بنفسك. وتستخدم بالفعل جميع المكونات اللازمة في المنظف. سيكون عليك فقط تطبيق المنتج على الإسفنج ، إذا لزم الأمر ، غارقة في الماء سابقاً ، امسح السطح ، ثم شطف بقايا اللويحة والأموال بالماء العادي.

تُباع المنظفات الكيميائية على شكل جل ومسحوق ورذاذ. قبل الشراء ، اقرأ بعناية المعلومات على الملصق. يجب أن يحدد ليس فقط طريقة استخدام عامل التنظيف ، ولكن أيضًا لتنظيف الأسطح التي يقصدها هذا المنتج. لذلك ، على سبيل المثال ، المساحيق الكاشطة وعوامل التنظيف التي تحتوي على أحماض ليست مناسبة لأحواض الاستحمام الاكريليك.





المنظفات للحمام

وكلما زاد تركيز عامل التنظيف ، كلما قل الوقت اللازم لإبقاءه على السطح ليتم معالجته. يمكن أن تتراوح هذه الفترة الزمنية من بضع دقائق إلى عدة ساعات. إذا كنت تتعامل مع ازهر قديم ، فليس هناك أي وسيلة تساعدك على التعامل معه مرة واحدة ، بغض النظر عن مدى قدرتك عليه. يجب تكرار إجراء التنظيف عدة مرات قبل أن تتمكن من التخلص تمامًا من الأوساخ المزعجة.





تنظيف الحوض

استخدام الأموال اعتمادا على السطح

إن نوع و سطح السطح الذي تكونت عليه اللويحات له تأثير كبير على طريقة تنظيفه:

  • منتجات الحديد الزهر هي الأقل متقلبة. يمكن تنظيفها بأي وسيلة تقريبا ، ما عدا الأحماض القوية ، مثل حمض الهيدروكلوريك.
  • لا يمكن تنظيف الأسطح المطلية بالكروم المطلي بالكروم والمساحيق وغيرها من المواد الكاشطة التي يمكن أن تعطل سلامة الطلاء. يتم تنظيفها بمختلف المحاليل المائية والهلام وغيرها من عوامل التنظيف السائلة. هذا ينطبق أيضا على الأواني الزجاجية والخزف. للتخلص من البلاك على المينا وإعادته إلى البياض الأصلي سيساعد أيضا التبييض.
  • الموقف الأكثر حذرا يتطلب حمام الاكريليك. يمكن تنظيفه من اللويحات فقط بمساعدة الأحماض الطبيعية أو الطبيعية أو الوسائل المتخصصة لغسل أسطح الأكريليك. بعد المعالجة السطحية بمحلول حامض ، ينصح الخبراء بتحييد تأثيره مع أي منظف قلوي.




تنظيف المرآة





تنظيف الرافعات





نقوم بتنظيف وعاء المرحاض





رعاية الحمام الاكريليك

كيف لا تفسد السطح

هذا لم ينجح كما في المثل القائل "أردنا أفضل ، ولكن اتضح كما هو الحال دائما" ، قبل البدء في تنظيف الحمام ، اقرأ بعناية التعليمات على حزمة المنظفات. إذا كنت تستخدمه لأول مرة ، فنحن ننصحك بتجربته لأول مرة على منطقة صغيرة ودقيقة ، وعدم تطبيقها على الفور على الحمام بأكمله.

نحن لا ننصحك باستخدام الفرش المعدنية الصلبة التي تخدش السطح. استخدام الإسفنج مسامية والخرق الناعمة. في الحالات القصوى - فرش مع شعيرات ناعمة.





استخدم الفرشاة الناعمة

طرق الوقاية

في المعركة ضد الغارة ، فإن الشيء الرئيسي هو الوقاية. كلما زاد عدد مرات غسل الحمام بشكل صحيح - قل احتمال أنك ستواجه مشكلة لوحة قديمة. كإجراء وقائي ضد الغارة ، ليس من الضروري اللجوء إلى علاجات قوية. سائل غسل الاطباق المعتاد ، البودرة ، الصابون السائل - بكلمة كل شيء سيكون في منزلك ، ستفعل. إذا كنت كسولًا جدًا لغسل المنظفات بعد الاستخدام ، فاستخدم السائل لغسل النظارات. بما أن معظمها مصنوع على أساس الكحول ، فإنه يتبخر على الفور من السطح ، وتبقى جميع الأوساخ على قطعة القماش.





بلاط الرعاية في الحمام

لمحاربة الفطريات والعفن مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ، استخدم في المنظفات المحتوية على الكلور حمام أو مجرد حل ضعيف من التبييض أو البياض. ومع ذلك ، تذكر أنه من المستحيل خلط الكلور مع الأحماض المختلفة في نفس الوقت ، لأنه في هذه الحالة سوف يصبح بخار الكلور سامًا.





غسل الأرضيات في الحمام

طلاء أصفر على الحمام

غالبًا ما تحتوي المياه التي تتدفق من الصنبور على الحديد. بعد أن يجف في الحوض وفي الحمام ، يمكن أن تبقى بقع الصدأ الأصفر لمنع ظهور مثل هذه البقع ، يساعد الاستخدام المنتظم للمبيض. إذا كانت البقع الصدئة ملحوظة للغاية ولا يتعامل المبيض المعتاد معها ، فستساعدك الأداة التالية على:

  1. تحضير 2 ملعقة طعام لكل منهما. الغذاء ورماد الصودا ، 50 غرام من التبييض و 50 غرام من الخل.
  2. أولا ، يتم تطبيق خليط من الصودا المكلسة والخبز على السطح المبلل ، الذي يفرك في حركات دائرية ناعمة ، لمدة 10 دقائق.
  3. ثم يتم تطبيق خليط من المبيض والخل من فوق ويترك لمدة 30 دقيقة أخرى.
  4. يتم غسل السطح بالماء الجاري.




إزالة البلاك قبل وبعد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

47 + = 53